أنشطة الهيئة

بمناسبة يوم الأرض الهيئة تنظم الدورة الثانية في المعارف المقدسية

بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة دورة المعارف المقدسية في نسختها الثانية تحت شعار "حارة المغاربة…الحق المنسي" ، وذلك أيام 26-27 مارس 2016 بحضور أعضاء مكتب الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة و مجموعة من الفعاليات و الأطر المهتمين بقضايا الأمة، و القضية الفلسطينية على وجه الخصوص، و ذلك باستضافة الدكتور عبد القادر فتحي مدير مؤسسة الرواد العالمية باسطنبول.

افتتحت الدورة بكلمة ترحيبية للأستاذ محمد الرياحي الإدريسي،عضو مكتب الهيئة، الذي رحب من خلالها بالضيف الكريم و بكافة الحضور من الإخوان و الأخوات المشاركين في الدورة، كما وضح السياق الذي نظمت في إطاره الدورة الثانية، والتي تروم رفع نسبة العلم بالقضية في جميع مناحيها .

ليعطي الكلمة للدكتور المحاضر فتحي عبد القادر و الذي شكر بدوره أعضاء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة علي استضافته، كما نوه بالدور الذي تحمله علي عاتقها الهيئة المغربية في الرفع من نسبة الوعي و مساندة القضية.

لينطلق الدكتور عبد القادر في طرح أهم محاور الدورة، التي استمرت طيلة يومين ، تناول فيها المحاضر المواضيع التالية :

– التعريف بمشروع خبراء بيت المقدس .

– التعريف بالمسجد الأقصى المبارك .

– التاريخ القديم لفلسطين .

– التاريخ الإسلامي لفلسطين .

– اليهود و اليهودية.

– الصهيونية.

وقد تميزت الدورة بنقاش جاد و هادف من الحضور الكريم الذي أغنى الدورة بمداخلاته القيمة و تساؤلاته و استفساراته، ليخلص الجميع في النهاية إلي ضرورة حمل مشروع إعداد أجيال صاعدة تهتم بتحرير المسجد الأقصى المبارك و فلسطين قاطبة.

لتختم الدورة بكلمة للأستاذ عزيز أودوني الكاتب العام للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والتي شكر من خلالها الدكتور المحاضر على المعلومات القيمة التي جاد بها علي المشاركين، ودعوتهم للبحث في المواضيع التي قدمت ليكونوا سفراء لنصرة القضية الفلسطينية بالمغرب و بالعالم بأسره،أما الأستاذ فتحي فقد شكر الهيئة المغربية على تنظيمها لهذه الدورة، داعيا إلى المزيد من الدورات التي ترفع من منسوب العلم بالقضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق