أنشطة الهيئة

مدن المغرب تنتفض نصرة للأقصى وغزة في أكثر من 20 وقفة

تظاهر المئات المغاربة اليوم الجمعة عقب الصلاة أمام مساجد عدد من المدن والقرى ضد المجازر الاسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة، وذلك ضمن الفعاليات التي دعت إليها الجبهة المغربية لأجل فلسطين وضد التطبيع.

وخرجت المحتجون في مظاهرات نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة في كل من مدينتي المحمدية وخريبكة وأحياء الرحمة وليساسفة والحي المحمدي بالدار البيضاء (غرب)، ومدن وجدة وبركان والناظور وبني تدجيت (شرق)، ومدن تطوان والمضيق وأصيلة والعرائش وفاس (شمال)، ومدن أكادير والراشيدية وتارودانت وسيدي بنور (جنوب).

وندد المتظاهرون، فيي الوقفات التي شهد معظمها تطويقاً، بالانتهاكات الصهيونية في القدس المحتلة وغزة والضفة ومدن الداخل المحتل، كما طالبوا بإنقاذ عائلات حي الشيخ جراح المقدسي من ترحيلهم في ما من شأنه أن يكون “نكبة فلسطينية جديدة”، مشيدين في نفس الوقت بإنجازات المقاومة الفلسطينية المسلحة والشعبية في أرض المعركة.

وجددت المظاهرات رفض الشعب المغربي للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني من قبل الدولة المغربية، التي عمدت أجهزتها على قمع معظم المظاهرات التي تناصر فلسطين، لقيت المحتجون في مدينتي وجد ووادي زم تصيبهم اليوم منه.

يذكر أن الجبهة المغربية لأجل فلسطين وضد التطبيع دعت الشعب المغربي إلى الخروج الاحتجاج يوم الأحد القادم في جميع المدن والقرى المغربية تمت شعار “كلنا فلسطين”، من أجل دعم انتفاضة الشعب الفلسطيني والمطالبة بإنهاء الاحتلال وتطبيع الأنظمة العربية معه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى