أنشطة الهيئة

مسيرة مليونية ضخمة بالرباط دعما لطوفان الأقصى ورفضا للتطبيع

كانت شوارع الرباط اليوم  الأحد 15 أكتوبر 2023 ابتداء من الساعات الأولى من الصباح على موعد مع مسيرة مليونية، شارك فيها المغاربة من مختلف المدن والقرى، ومن مختلف الأعمار، والانتماءات، وذلك استجابة لنداء الواجب واجب نصرة الإخوة في فلسطين وغزة.

المسيرة التي دعت إلى تنظيمها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ردد من خلالها المحتجون شعارات التأييد والمساندة لمعركة طوفان الأقصى ، و منددين بالهمجية الصهيونية والصمت الدولي الرهيب الذي يتفرج على إبادة شعب مسلم في اشرس عدوان يشنه العدو المحتل على شعب أعزل إلا من الارادة والعزيمة في خرق سافر لكل المواثيق الدولية والشرائع السماوية.

كما كانت مسيرة الرباط استفتاء شعبي على رفض المغاربة للتطبيع ورموزه، وقد كان في مقدمة المشاركين في المسيرة عدد من الرموز والوجوه الوطنية والشخصيات الإسلامية و الدعوية والسياسية والمدنية التي عبرت عن دعمها للقضية الفلسطينية ورفضها لمسلسل التطبيع، واستنكارها للهمجية الصهيونية على الشعب الفلسطيني الاعزل.

وتزينت المسيرة التي تعتبر من المسيرات الضخمة بالأعلام الفلسطينية التي امتدت على طول المسيرة بالاضافة إلى العديد من الابداعات التي بينت الارتباط الوثيق للشعب المغربي بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضية مركزية .

و حول رسائل المسيرة أكد الاستاذ عبد الصمد فتحي من مقدمة المسيرة أن هذه الحشود قد أكدت بالواضح دعمها اللامشروط لمعركة طوفان الأقصى وخيار المقاومة حتى التحرير الكامل لكل فلسطين، ورفضها المطلق لكل الخطوات التطبيعية مع الاحتلال المجرم والفاشي، واستنكارها للتواطؤ العربي الرسمي والتكالب الدولي تجاه غزة الأبية .

ولم يفت رئيس الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة أن يتوجه بالشكر لكل من حضر من مختلف مدن المغرب، داعيا إياهم إلى المزيد من التضامن والاحتجاج دعما لفلسطين وغزة  وللمقاومة الباسلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium