أنشطة الهيئة

مشاركة الهيئة في ملتقى رواد فلسطين بدولة الجزائر

في زيارة علمية معرفية مغاربية، شارك الأستاذ هشام توفيق في ملتقى رواد فلسطين المنظم من طرف أكاديمية أبو مدين الغوث، وذلك في الفترة الممتدة من 1 إلى 4 يناير 2019 بالعاصمة الجزائر وشارك فيه جمع من الشباب الجزائري,.

وقد شارك الأستاذ توفيق في تأطير عدد من المحاظرات والأوراش العلمية، بالإضافة إلى أطر من داخل وخارج الجزائر، حيث تنوعت فقرات برنامج الملتقى بين الجانب العلمي التاريخي والجانب الشرعي .

كما شهد الملتقى جملة من التكريمات لكل من ضيوف الملتقى، والمدير التنفيذي للأكاديمية والطلبة المتفوقين خلال الفصل الأول من السنة الأكاديمية.

وأكد المدير التنفيذي للأكاديمية، الدكتور مراد كدير على ضرورة الإهتمام بالجانب العلمي والتاريخي للقضية الفلسطينية حتى نتجنب المغالطات المدروسة والموجهة إلينا، وأعقب حديثه قائلا: " إن حارة المغاربة في فلسطين؛ إرث وأثر وثأر، لذلك فنحن المغاربة لا نعتبر أنفسنا داعمين للقضية الفلسطينية وإنما شركاء في التحرير ".

ومن جهة أخرى أبرز ضيوف المنتدى الشبابي الذي نظم على هامش ملتقى رواد، أهمية الجهد الذي يبذله المغاربة في دعم القضية الفلسطينية بمختلف الطرق والأساليب، ودور الشباب الفاعل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق