بيانات

الهيئة المغربية تدعو للتحرك العاجل نصرة للمسجد الأقصى

بسم الله الرحمن الرحيم

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

بـيـان

تابعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، بقلق شديد واهتمام بالغ إغلاق سلطات الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى في وجه المصلين ومنعهم من أداء صلاة الجمعة يوم 19 شوال الموافق ل 14 يوليوز 2017، وما رافقه من دعوات إلى شد الرحال للأقصى والتواجد على الحواجز والساحات ﻹقامة الصلاة.

ومن المعلوم أن هذا المنع هو الأول بعد خمسة عقود، حيث منع الاحتلال أداء الجمعة في رحاب المسجد الأقصى للمرة الأولى عام 1969 في اليوم التالي لإقدام الأسترالي مايكل روهان على إحراق المسجد.

وتعتبر الهيئة هذا المنع، ردة فعل انتقامية ضد أهل القدس وحراسه؛ حيث عمد الكيان الغاشم إلى إغلاق المسجد الأقصى المبارك في أهم أيام الأسبوع ومنع الصلاة فيه بالقوة مع إعلانه منطقة عسكرية مغلقة، مباشرة عقب العملية التي أدت لمقتل اثنين من رجال الشرطة الصهيونية واستشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين بعد اشتباك مسلح في باحات المسجد كردة فعل على اقتحامات وتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

منع جديد يضاف لممارسات سلطات الاحتلال الهمجية في حق الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة، مع استمرار مصادرة الأراضي وتوسيع دائرة الاستيطان، واتساع عمليات التهويد الممنهج للمقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، وازدياد معاناة سكان قطاع غزة نتيجة الحصار الجائر على القطاع، في ظل تخاذل عربي وصمت دولي رسميين.

انطلاقا من واجب الحفاظ على مقدسات الأمة العربية والإسلامية والدفاع عنها، وأمام هذه الإجراءات التي لن تنال من عزيمة وإصرار الفلسطينيين، تعلن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة للرأي العام المحلي والدولي:

-استنكارها الشديد لمنع الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وتضامنها اللامشروط مع مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين على إثر الاعتداء عليه واعتقاله من طرف قوات الاحتلال.

-ترحمها على أرواح شهداء العملية البطولية في مدينة القدس المحتلة، وتأكيدها أن هذه العملية دليل على أن الشعب الفلسطيني بكل فئاته مستعد لأن يفدي المسجد الأقصى المبارك بدمائه الطاهرة.

– تنديدها بالوضع المأساوي لسكان قطاع غزة نتيجة الحصار الجائر، ودعوتها المنتظم الدولي  لتحمل مسؤولياته من أجل حمايتهم .

– استنكارها للصمت الدولي الرسمي تجاه جرائم الاحتلال ضد أبناء فلسطين ومقدساته.

– دعوتها الأمة حكومات وشعوب إلى المبادرة العاجلة للدفاع عن المسجد الأقصى، ضد مؤامرات الكيان الصهيوني .

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

السبت 15 يوليوز 2017

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium