بيانات

الهيئة تستنكر المقاربة الأمنية في التعاطي مع حراك الريف وحصار قطر

بسم الله الرحمن الرحيم

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

بـيـان

عقد المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة اجتماعه العادي بمدينة الدار البيضاء، حيث تدارس المجتمعون أنشطة الهيئة في المرحلة السابقة، والبرنامج القادم، كما تناولوا بالنقاش والتحليل العديد من القضايا المحلية والدولية، والتطورات المتلاحقة التي يعرفها عالمنا العربي والإسلامي.

في مستهل اللقاء تناول أعضاء المكتب الوضع الفلسطيني الراهن، مع استمرار الكيان الصهيوني في الإجهاز على  حقوق الفلسطينيين، في ظل استمرار مصادرة الأراضي وتوسيع دائرة الاستيطان، ومعاناة سكان قطاع غزة نتيجة استمرار الحصار الجائر على القطاع، واتساع عمليات التهويد الممنهج للمقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك تزامنا مع الذكرى الخمسين لاحتلال مدينة القدس الشرقية، ، في ظل تخاذل وصمت عربي ودولي رسمي .

كما لم يفت الحاضرين التعبير عن قلقهم إزاء الوضع الذي باتت تعرفه منطقة الخليج بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين..قطع علاقاتها مع دولة قطر، وما واكبها من حملة إعلامية تحريضية ضدها بهدف ثنيها عن دعم حركة حماس والدفاع عن الإخوان والشرعية بمصر وكتم صوت الجزيرة، في سياق إبرام صفقة تاريخية من أجل تصفية القضية الفلسطينية لصالح الكيان الصهيوني، وإدانتهم لهذه الخطوات المرفوضة والتي لا تخدم دول وشعوب المنطقة ولا الأمة، بل تسيء لوحدتها ولمصالحها .

كما استنكر المجتمعون حالة الاحتقان الشديد الذي باتت تعرفه مدينة الحسيمة والمدن المجاورة لها نتيجة استمرار حالات الاعتقال والاعتداء الذي تمارسه الدولة المغربية في حق نشطاء حراك  الريف السلميين، مع التأكيد على ضرورة رفع العسكرة وفتح باب الحوار وتحقيق مطالب المحتجين .

وفي الختام فإن مكتب الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة يعلن للرأي العام المحلي والدولي ما يلي:

  • إدانته للحصار الظالم على قطاع غزة، واستنكاره الشديدة للصمت الدولي تجاه الخطوات الاستيطانية الصهيونية، وللتهويد الممنهج في حق المقدسات الفلسطينية .
  • دعوته دول الخليج إلى الحوار والتضامن والوحدة، وإلى استحضار اللحظة التاريخية، خدمة للمصالح الآنية والإستراتيجية لأمتنا العربية والإسلامية.
  • دعوته الحاكمين بهذا البلد لاجتناب المقاربة الأمنية، وتغليب منطق الحوار والمعالجة الشمولية من أجل استقرار حقيقي للبلد.
  • دعوته الأمة العربية والإسلامية لمزيد من اليقظة والحذر من مخططات الاستكبار العالمي وأذنابه، الرامية لتفرقة الأمة والنيل من وحدتها.

 

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

الثلاثاء 13 يونيو 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium