بيانات

الهيئة تصدر بيانا بمناسبة ذكرى وعد بلفور المشؤوم

بسم الله الرحمن الرحيم
الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة
بـيـان
وعد بلفور .. وعد من لا يملك لمن لا يستحق

في الثاني من نونبر 1917؛ أصدر اللورد بلفور وزير الخارجية البريطاني وعده المشؤوم، بإقامة "وطن قومي لليهود" في أرض فلسطين، حيث شكَّل هذا الوعد الظالم بداية الطريق لسلب أرض فلسطين، وطرد وتهجير أصحابها من خلال مجازر بشعة يندى لها الجبين وعد أقل ما يمكن وصفه " أنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق" .
تأتي الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم هذه السنة، في ظل استمرار الاحتلال الصهيوني وما يصاحبه من حملات القتل والتشريد والاعتقال والاستيطان والتهويد الممنهج للمقدسات الفلسطينية، والحصار الظالم على قطاع غزة الأبية ، وأمام صمود مقدسي منقطع النظير والذي كان من صوره التصدي لإغلاق المسجد الأقصى.
إن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إذ تستحضر هذه الذكرى الأليمة التي مهدت الطريق لاحتلال فلسطين والتنكيل بأهلها، تعلن وقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته الباسلة للاحتلال الصهيوني، كما تعلن للرأي العام المحلي والدولي:
1- تثمينها للخطوات الرامية لتسويت البيت الداخلي الفلسطيني، لمواجهة الاحتلال الظالم .
2- استنكارها الشديد لكل الممارسات الصهيونية الهمجية ضد الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة العربية والإسلامية
2. رفضها وإذانتها لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم، وإعلانها الاصطفاف إلى جانب الداعين لتجريم التطبيع بكل أشكاله.
4- دعوتها لإحياء ذكرى الوعد المشؤوم، وذلك بتنظيم عدد من الفعاليات الاحتجاجية والتوعوية بالمناسبة، وانخراطها في فعاليات الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع .
الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium