أنشطة الهيئة

التجربة الصلاحية عنوان ندوة للهيئة بسيدي بنور

في إطار أنشطتها التكوينية و التأطيرية, نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة يوم 28 دجنبر 2018 بمدينة سيدي بنور ندوة تحت عنوان ''الثقة في نصر الله… التجربة الصلاحية نموذجا'' من تأطير الأستاذين محمد العربي النجار و الحسين بنرشيد حيث تم تقديم توصيف لحال وواقع الأمة وما تمر به اليوم بمختلف مناطقها من اختبار صعب وعلى رأسهم فلسطين الحبيبة. مما يجعل اليأس و القنوط يتسللان الى قلوب الكثير من ابناء هذه الأمة.

لكن تم التأكيد بأن اليقين و الثقة بالله وموعوده بالنصر والتمكين لهذه الأمة يجب أن تبقى تابثة مهما اشتد الضيق، وتكالبت الأمم. بل يجب على المؤمن أن يبذل الجهد في تحقيق شروط النصر المذكورة في كتاب الله و الاستعداد الدائم والمتواصل على كل المستويات الى أن يحل يوم التداول.

وبما أنه يوجد عدة أوجه للتشابه بين الفترة الراهنة التي تعيشها الأمة و الفترة التي سبقت تحرير بيت المقدس من الصلبيين فقد كانت التجربة الصلاحية في تحريره نموذجا مركزيا في الندوة رفعا للهمم و بعثا للأمل, بحيت تم عرض حول الوضعية السياسية و الاقتصادية المترهلة للأمة التي سبقت مرحلة صلاح الدين وكيف بعث في أبناء الأمة أمل التحرير وكذلك العوامل الذاتية و الموضوعية التي ساهمت في ذلك النصر العظيم و التي على رأسها الثقة في الله والبعد التربوي في شخصيته.

وفي الأخير تم فتح باب النقاش عبر أسئلة و مداخلات أغنت الموضوع بإضافات نوعية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى