أنشطة الهيئة

الهيئة تشارك في اجتماع الهيئة الدولية لإعمار غزة بالرباط

انعقد بالرباط اجتماع للهيئة العربية الدولية لإعمار غزة يوم السبت 21 ماي 2016 بالرباط، استهل بكلمة نقابة المهندسين، وكلمة رئيس مجلس إدارة الهيئة، وكلمة هيئة الرئاسة، وتم عرض شريط فيديو تعريفي بمنجزات الهيئة خلال المرحلة السابقة، وقد عرف اللقاء حضور عضو مكتب الهيئة الأستاذ سعيد جناح، والأساتذة لطفي الحساني، و الاستاذ حسن الجابري، والفنان المتألق رشيد غلام .

كما تناول الحضور كلمات أكدوا من خلالها أن "فلسطين كانت ولا تزال القضية التي يتحد فيها الجميع" ، ودعوا فيها إلى "الانتقال من الدعم المعنوي إلى الدعم المادي المباشر" ، وإلى "المتابعة الفعلية والمشاركة في لقاءات ومشاريع الهيئة" .

كما تم استعراض بعض مظاهر الوضع الإنساني الكارثي بغزة حيث البطالة تجاوزت 80 في المائة. كما أن مشكلة المياه التي تواجهها غزة مشكلة حقيقية. أما على مستوى القدس فأكدت المداخلات أن العدو الصهيوني فصل القرى المقدسية عن القدس و دمر حارة المغاربة (حوالي 167 منزلا) تم تطهيرها بالكامل ولم يتم بناء أي مدرسة في هذه المنطقة منذ 1967 من أجل إجبار الناس لبعث أبنائهم إلى المدارس اليهودية.

وفي إطار لقاءاتها التواصلية وعملها الميداني وعلى هامش لقائها الدوري المنعقد بالمغرب قام المجلس الإداري للهيئة العربية والدولية لإعمار غزة بعقد لقاء مفتوح مع مجموعة من أعضاء مجلس الأمناء المغاربة وبعض الفاعلين، كما تم تكريم أعضاء الهيئة المغربية لنضرة قضايا الأمة المنخرطون في مجلس الامناء المغاربة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium