بيانات

الهيئة تدعو للتضامن مع فلسطين و تعلن عن تنظيمها ملتقى القدس الثالث

عقد المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة اجتماعه العادي أواخر الأسبوع المنصرم، وقد تدارس أعضاء المكتب العديد من القضايا المحلية والدولية، بالإضافة إلى الوقوف على أنشطة الهيئة خلال المرحلة السابقة.

في بداية اللقاء ناقش المجتمعون الوضع الفلسطيني الراهن، خاصة حملات القتل والاعتقال التي تستهدف المقدسيين في محاولة يائسة لوقف الانتفاضة الفلسطينية التي انطلقت منذ ما يقارب الأربع شهور دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك، كما ناقشت قضية الأسرى الفلسطينيين الذين يعيشون ظروفا مأساوية تنعدم فيها أبسط الحقوق،  دون أن تنسى الحصار الظالم لسكان غزة الذي يحولها لسجن كبير في ظل تعطل عمليات الاعمار والصمت الغير مبرر للمنتظم الدولي.

كما تناول اللقاء الأوضاع المأساوية في كل من سوريا ومصر وليبيا و اليمن.. خاصة مع تنامي حالات القتل والاعتقال والمحاكمات الصورية التي تطال الشرفاء والأحرار، في تحد لكل الأعراف والمواثيق التي تضمن لكل إنسان الحق في الحرية والكرامة الإنسانية.

وبعد استعراض المكتب لعدد من النقط الأخرى التي تتعلق بسيره العام وبرنامجه وعلاقاته خرج بجملة من التوصيات أبرزها:

– إدانته القوية لعمليات القتل والاعتقال التي يقوم بها الصهاينة في حق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع.

– تهنئته للأسير محمد القيق الذي انتصر في معركة الأمعاء الخاوية، وتضامنه المطلق مع كافة الأسرى في سجون الاحتلال .

رفضه لكل أشكال التطبيع التي يمارسها النظام المغربي مع الكيان الصهيوني، بمختلف أشكاله.

– إدانته القوية للقتل الممنهج الذي يتعرض له الشعب السوري الأبي من طرف نظام بشار وحلفائه، وتضامنه المطلق مع الشهداء والمعتقلين واللاجئين، وتنديده  بالمؤامرة الدولية الرامية لتقسيم الأمة العربية والإسلامية .

– شجبه لسياسة القمع والتنكيل التي ينتهجها الانقلابيون بمصر في حق المعارضين، وتضامنه مع جميع القتلى والمعتقلين والمعطوبين .

– إعلانه تنظيم ملتقى القدس الثالث تحت شعار " حارة المغاربة ..الحق المنسي" بشراكة مع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وذلك أيام 25 و26 مارس 2016 بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطيني .

– دعوته الشعب المغربي إلى تخليد ذكرى يوم الأرض الفلسطيني الذي يصادف 30 مارس من كل سنة، وذلك  بتنظيم الفعاليات التضامنية والتوعية والتواصلية .

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

الاثنين 21 مارس 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium