أنشطة الهيئة

على وقع التميز تنطلق فعاليات ملتقى القدس الثالث بالاداب بن امسيك

انطلقت صباح يوم يوم الجمعة 25 مارس 2016 فعاليات ملتقى القدس الثالث بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بن امسيك، بأنشطة متنوعة، أبرزها مسيرات جابت أرجاء الكلية ردد خلالها جموع المشاركين شعارات وهتافات تضامنية مع القضية الفلسطينية، وحلقيات نقاش وتبادل الرأي والفكر حول القضية الفلسطينية وقراءات في شعار الملتقى، بالموازة مع تثبيت الاروقة والمعارض .

كما عرف الملتقى الذي اختير له شعار "حارة المغاربة.. الحق المنسي" تنظيم دورة المعارف المقدسية، وهي الدورة التي أطرها الأستاذ محمد الادريسي الرياحي، عضو المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الذي تطرق لمجموعة من الأمور التي رسمت مسار القضية الفلسطينية ابتداء بوعد وزير الخارجية البريطاني آنذاك "بلفور" القاضي بإقامة وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين الصادر بتاريخ 02 نونبر 1917. ليعرج بعد ذلك على الاحتلال الذي حل بفلسطين منذ ذلك التاريخ والمقاومات الفلسطينية التي لم تنقطع ليضرب مثلا بانتفاضة البراق التي وقعت سنة 1929، وتحدث أثناء مداخلته عن القرار الظالم القاضي بتقسيم فلسطين.

لينهي مداخلته بالتعريف ببعض المعالم المقدسية كالمسجد الأقصى والتعريف بأبوابه الخمسة عشرا. ليُفتح بعد ذلك باب المداخلات للحضور، وختمت الدورة بتوزيع الجوائز على الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium