بيانات

الهيئة تدين العدوان الهمجي على الأقصى

وتدعو للمشاركة في وقفة الاحتجاج أمام البرلمان

بسم الله الرحمن الرحيم
الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة
بـيـان

إدانة العدوان الاسرئيلي الهمجي على الأٌقصى

تابعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، باهتمام كبير قيام قوات الاحتلال الصhيوني باقتحام المسجد القبلي وما رافق ذلك من اعتقالات واعتداءات همجية في حق المدافعين عن المسجد الأقصى، باستعمال القنابل المسيلة للدموع، فضلا عن القنابل الصوتية والدخانية والهراوات، في محاولة لإخلاء المسجد وباحاته، وهو ما خلف أكثر من 152 مصابا وأكثر من 400 معتقلا .
إن استباحة المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك والاعتداء على الفلسطينيين يعد تطورا خطيرا وإعلان حرب يكشف بالواضح نوايا الاحتلال بفرض السيادة الإسرائيلية على الأقصى وإفراغ ساحاته من المصلين من أجل إدخال القرابين، وتقسيمه زمانيا ومكانيا في تحد صارخ لكل المواثيق والأعراف الدولية .
إن الهيئة المغربية إذ تستنكر هذا العدوان الوحشي الهمجي على الأقصى والمقدسيين، تعلن للرأي العام المحلي والدولي:
– اعتبارها ما يجري من عدوان صhيوني على المسجد الأقصى، تصعيد خطير يتطلب النفير العام نصرة للقدس وأهلها .
– تضامنها مع الفلسطينيين المصابين والمعتقلين أثناء دفاعهم عن المسجد الأقصى المبارك.
– إدانتها صمت المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته المختلفة عما يجري من هجمة إسرائيلية متواصلة على الشعب الفلسطيني، خصوصا في مدينة القدس.
– رفضها استهداف المسجد الأقصى وتدنيسه في هذا الشهر المبارك من طرف المستوطنين بقيامهم بطقوسهم الدينية.
– دعوتها الشعوب العربية والإسلامية والشعب المغربي إلى التحرك الفوري والعاجل لنصرة مدينة القدس والمسجد الأقصى وإسناد الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.
-الدعوة إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية اليوم أمام البرلمان على الساعة 21,30 التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع.

الجمعة 13 رمضان 1443 الموافق 15 أبريل 2022
الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium