أنشطة الهيئة

مهرجان خطابي حاشد بالجديدة تضامنا مع القدس و فلسطين

مواصلة لليوم التضامني الذي  تحييه الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة  بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ضمن فعاليات الملتقى الطلابي السادس عشر المقام بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة كانت الجماهير الطلابية مساء اليوم الأربعاء 3 أبريل 2019 على موعد مع مهرجان خطابي حول القضية الفلسطينية تحت شعار "نحو القدس قادمون ..ولبيت المقدس محررون " حضره نخبة من المهتمين بقضايا الأمة من داخل المغرب وخارجه .

افتتح المهرجان بكلمة الطالبة دعاء  العلوفي عن الاتحاد الوطني لطلبة المغربي رحبت  فيها بالهيئات والشخصيات المشاركة، مؤكدة على أن القضية الفلسطينية تأتي في صلب اهتمام الاتحاد وأنشطته .

ليتناول الكلمة بعد ذلك الأستاذ زياد أبو مخلة عن الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين التي ندد فيها بخيانة الأنظمة الرسمية للقضية الفلسطينية، ومذكرا بأن موقع الشعوب هو الانتصار للقضايا العادلة وعلى رأسها أم القضايا القضية الفلسطينية التي اعتبرها مدار العالم ودعا إلى ضرورة التوحد حولها.

أما الأستاذ أحمد ويحمان عن المرصد المغربي لمناهضة التطبيع فقد ركز في كلمته على المخطط الصهيوني وأبعاده الخطيرة كاشفا الاختراق الخطير للوبي الصهيوني ببلادنا  والذي يقوده المستشار اندري أزولاي وبعض الحاخامات الخونة .

بدورها عبرت الأستاذة عايدة طعمي ممثلة ائتلاف المرأة العالمي  لنصرة القدس وفلسطين في كلمتها عن دور المرأة في تحرير فلسطين القادم لا محالة، لتعلن عن انطلاق الحملة العالمية النسائية " نساء ضد التطبيع" والتي ستمتد طيلة شهر أبريل.

المناضلة الحقوقية السعدية الولوس عن الحملة العالمية لمقاطعة الكيان الصهيوني  ركزت في كلمتها على أهمية المقاطعة ودورها في دعم صمود الشعب الفلسطيني .

الدكتور عبد الحميد بن سالم  رئيس الائتلاف المغاربي لنصرة الأقصى وفلسطين القادم من الجزائر الشقيقة عبر  في كلمته المقتضبة عن ارتياحه لمنسوب الوعي بالقضية لدى الشباب المغاربي الملاحظ في السنوات الأخيرة، داعيا إلى مأسسة الفعل المقاوم مغاربيا وملحا على ضرورة الحفاظ على التراث المجيد للشعوب المغاربية في فلسطين وبيت  المقدس.

وفي كلمته في المهرجان ركز  الأستاذ عبد الصمد فتحي رئيس الهيئة المغربية لنصرة لقضايا الأمة  عن المكانة السامية لبيت المقدس باعتباره الرابط بين الأرض والسماء ،لينتقل للحديث عن مكونات التحرير في الوعي بمخططات العدو ومراميه  وضرورة اعتماد خط  تحرير واضح المعالم والصوى وفعل ميداني قوي ومؤثر .

الأستاذ هشام شولادي عن الائتلاف المغربي للتضامن أشار إلى المرحلة الدقيقة التي تعرفها القضية الفلسطينية وواجب الأمة بكل شرائحها دون أن ينسى الدور الذي يقوم به الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في دعم صمود الفلسطينيين.

ليتناوب عن الكلمة بعد ذلك كل من ممثل طلبة ليبيا والسنغال الذين أجمعوا في كلماتهم عن دعمهم اللامشروط للقضية الفلسطينية وعن واجب الأمة تجاه مجمل القضايا الفلسطينية الراهنة .

وقد تخللت فقرات هذا المهرجان لوحات فنية من أداء الفنان نور الدين فراح الذي أتحف الجمهور الطلابي الغفير وتميز بتتويج الطلبة الحاصلين على دبلوم  بيت المقدس و الإعلان عن ميلاد هيئة شبابية داعمة لفلسطين و اختير لها اسم الائتلاف المغاربي الشبابي لنصرة الأقصى وفلسطين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium