أنشطة الهيئة

اختتام ملتقى القدس على ايقاع القدس عاصمة أبدية لفلسطين

اختتم ملتقى القدس الرابع المنظم من طرف الاتحاد الوطني لطلبة المغرب و الهيئة المغربية لنصرة قضايا اليوم السبت 24 مارس 2018 داخل رحاب كلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية -طنجة فعالياته بمهرجان فني اطابي تحت عن ان “صرخة الأقصى”.


واستهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة محمد قنجاع مسؤول لجنة العلاقات الخارجية بالكتابة العامة لأوطم، ثم كلمة حبيب الله ولد أكاه مسؤول الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، والدكتور فتحي عبد القادر عضو الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، والأستاذ عبد العزيز أودني عضو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة .

بعد هذه المداخلات كان جمهور الملتقى مع فاصل فني مع افنانين معاذ أحوفير وعبد الرحمان زاهر بعملهما الجديد “راجعين للحارة، لتنطلق بعده الجزء الثاني من المداخلات ألقاها كل من حنان رحاب عن الائتلاف المغربي للتضامن، عبد الحميد بنسالم عن لجنة فلسطين في حركة البناء الوطني الجزائرية، الأستاذ كريم مبروك عن جمعية البيت العربي، الأستاذة مليكة مجتهد عن الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة والأستاذة سعدية الولوس، ليعقبها اتصال مباشر من غزة مع الأستاذ مشير المصري .
وكان الحضور مع الفاصل الفني الثاني عبر أغنية تضامنية مع القضية الفلسطينية بعنوان ” من عبق اليرموك ” أداها الفنان الشاب نور الدين فراح، ثم أطرب الفنان عبد اللطيف فضل الله المهرجانيين بوصلة تتغنى بمدينة القدس والمقاومة الباسلة.


كما عرف الحفل مشاركة مميزة للثنائي الصاخر الصراحة راحة بعرض تمثيلي فكاهي جسد معاناة الشعب الفلسطيني مستحضرا الدور الذي يجب على الشعوب العربية أن تقوم به لتساهم في تحرير فلسطين .


ليختتم المهرجان الذي عرف الحفل حضورا وازنا للطلبة والطالبات، إلى جانب فعاليات سياسية وتربوية وفكرية من المغرب وتركيا، الجزائر و موريتانيا و نسخته الرابعة برفع أكف الدعاء لنصر أهلنا في فلسطين وطلب الرحمة للشهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium