أنشطة الهيئة

الهيئة تنظم مهرجان دعم الانتفاضة الفلسطينية بمناسبة يوم الأرض

استمرارا في الأنشطة التضامنية مع فلسطين، نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة والاتحاد الوطني لطلبة المغرب، بكلية الحقوق بطنجة، مهرجانا خطابيا تحت شعار" الانتفاضة الفلسطينية..انتفاضة أمة " وذلك يوم الخميس 30 مارس 2016 .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 وقد عرفت التظاهرة مشاركة رئيس الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والأستاذ عبد القادر فتحي مدير مؤسسة الرواد بتركيا، والكاتب العام لأوطم الأستاذ عبد الكبير سحنون، والأستاذ إسماعيل برو عن اللجنة الطلابية لنصرة قضايا الأمة، والطالبة الفضولي عن الجامعة المحتضنة، وحضور عضوي مكتب الهيئة الأستاذين سعيد جناح،  ومحمد الرياحي الإدريسي .

حيث أشار الأستاذ عبد الصمد في مداخلته، للتضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني، في مواجهة الكيان الصهيوني الذي يستهدف الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية والمقدسات الفلسطينية، مستنكرا الصمت العربي والدولي الذي تقابل به القضية، هذا وأفرد الأستاذ فتحي المرابطات المقدسيات بالتحية والشكر،على بطولاتهم وشجاعتهم في المرابطة للدفاع عن المسجد الأٌقصى .

ومن جانبه أشاد، الأستاذ عبد القادر فتحي، بحب المغاربة لفلسطين وجهودهم المباركة لنصرة القضية الفلسطينية، كما ذكر بالارتباط القوي بين المغاربة وفلسطين وذلك بالحديث عن حارة المغاربة وباب المغاربة المطل على المسجد الأقصى المبارك، موجها الطلاب إلى ضرورة حمل مشعل الدفاع عن المسجد الأقصى، اقتداء بأجدادهم الذين أبلوا البلاء الحسن في جهادهم لتحرير بيت المقدس.

أما الأستاذ، عبد الكبير سحنون، فقد شكر في مستهل كلمته الهيئات الحاضرة في المهرجان، داعيا عموم الطلاب إلى الاستمرار في دعم القضية بالغالي والنفيس، اعتبارا لكونها قضية عادلة، لينتقل للحديث عن واجبات الطلاب تجاه فلسطين والمسجد الأٌقصى .

وقد توالت الكلمات لتؤكد على واقع القضية الفلسطينية، والتطورات التي تعرفها في الآونة الأخيرة، وواجبات الأمة العربية والإسلامية نحو الانتفاضة الحالية .

وتجدر الإشارة إلى أن الحضور الكريم الذي غصت به جنبات مدرج كلية الحقوق، كان مع أمسية فنية مع الفنان المتألق رشيد غلام، الذي شنف مسامع الحضور بوصلات فنية تتغنى بالقضية الفلسطينية، و بقضايا أمتنا العربية والاسلامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium