تصريحات و حوارات

ويحمان..الاختراق الصهيوني بلغ مداه وعلى الكل تحمل مسؤوليته

في إطار الفعاليات المواكبة للحملة الوطنية لمناهضة التطبيع التي أطلقتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة من 6 مارس إلى 16 منه، يستضيف موقع الهيئة المغربية الأستاذ أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع من أجل تسليط الضوء على بعض الجوانب المتعلقة بهذه الظاهرة الخطيرة .

بداية أشكركم على الاستضافة و أحيي جهدكم في مناهضة التطبيع و الاختراق الصهيونيين اللذين بلغا درجات غير مسبوقة في المدة الأخيرة.

يلاحظ المتتبع أن وثيرة التطبيع ارتفعت في السنوات الأخيرة، كيف تقيم الوضع وهل من أرقام وإحصاءات مرتبطة بالأمر؟

إن الأمر لم يعد يقتصر على تهريب سلعة هنا أو تسلل صهيوني هناك أو زيارة متصهين للكيان هنالك .. لا، و لا اختراق في القطاع الفلاحي بسوس أو الصناعي أو المالي بالبيضاء أو طنجة .. إن الاختراق الصهيوني لم يترك مجالا من المجالات إلا و حط به رحاله حتى أنه يترامى على أراض شاسعة هي كلأ لفقراء قبائل و رحل أيت حليدو و أيت مرغاد و أيت يحيى و أيت إزدك و أيت سغروشن و أيت عطا…الخ هذه القبائل التي روت بدماء شهدائها هاته الأرض لتحريرها من الاستعمار الفرنسي و الإسباني.

أين توجد هذه الأراضي التي ترامى عليها الصهاينة ؟

في أكثر من مكان بالبلاد، لكن ضيعات نخيل تمور المجهول بإقليم الرشيدية نموذج صارخ، حيث انتزعت الأراضي و المراعي القبلية من مربي الماشية و أعطيت لصهاينة لاستغلالها في إنتاج تمور المجهول التي يبيعونها بالسويقة هنا، ملفوفا بعلب بسعر 120د/ للكيلوغرام و مكتوب عليها . Made in Israel!! .. ضيعات بوروك تافيلالت 1 و 2 … ضيعات بوذنيب … الخ و هي عشرات الآلاف من الهكتارات .. أكثر من هذا و لاختصار الكلام في اكتساح الاختراق، يكفي أن نشير إلى أنه بلغ حتى الأوقاف والشؤون الإسلامية.. هل تعرفون من يدبر ممتلكات الأوقاف والشؤون الإسلامية بعاصمة بلادكم . شخص إسمه أدرعي، و هو قريب أدرعي وزير الداخلية الحالي في حكومة نتانياهو الحالية . و كذا الناطق باسم جيش الحرب الصهيوني أفيخاي أدرعي ، و هم عائلة أصلهم من مكناس .!! إذن فالجري وراء بعض الأرقام هنا و ضبط حالة تسلل هناك لم يعد مجديا أمام حجم و خطورة الاختراق، لاسيما بعد مسك خيوط مخطط صهيو أمريكي رهيب يقضي بتدمير المغرب و تخريبه و تفتيت وحدته، الترابية و الاجتماعية .

أين يتجلى هذا المخطط الخطير ، و ما هي ردود أفعالكم في مواجهته ؟

المخطط التخريبي يستهدف المغرب و الجزائر و موريتانيا وتونس، وهو المخطط الذي جعل حلف الناتو من ليبيا مدخلا له، و ما يجري منذ سنوات في هذا الجناح الشرقي من المغرب العربي هو نفس ما يحضر للأقطار الأخرى، و هو نفس ما جرى و يجري بأقطار المشرق العربي من دمار و تقتيل و تشريد و تهجير لملايين العراقيين و السوريين و اليمنيين و البحرينين، بعد ما مزقوا الصومال و قسموا السودان و الحبل على الجرار .. في إطار ما أسموه " الفوضى الخلاقة "؛ أي الفتنة التي لا تبق و لا تذر . إنهم، بالنسبة للمغرب يشرعون اليوم في تنفيذ مخططهم بإشعال الفتنة ليسهل عليهم، بعد فترة من الصدامات و الاقتتال، تقسيم المغرب إلى خمس دويلات ستدخل في تطاحنات بينها لعقود حول الحدود بينها .. أما هذه الدويلات التي بدأت تظهر لها أعلام و خرائط و أناشيد فهي؛ جمهورية الريف .. جمهورية سوس .. جمهورية أسامر بالجنوب الشرقي على الحدود الجزائرية من بوعرفة/ فكيك إلى محاميد الغزلان/تندوف .. الجمهورية الصحراوية بالساقية الحمراء و وادي الذهب .. أما الوسيلة و الأدوات في هذا المخطط الخبيث، فهو كل ما من شأنه أن يؤجج المواجهات و على أي مستوى كان . إمازيغن/ العرب .. البيض/ سمر البشرة (من هنا الاهتمام بكل ما يربط بالزنوجة، لا لسواد عيون ذوي الأصول الإفريقية، ولكن لتقوية و تعضيد هذا المكون حتى يكون في مستوى إنجاح المواجهات الفتنوية . من هنا السماح بهذه التدفقات لأمواج الأفارقة الذين بدأوا يحتلون منازل الناس في بعض المدن كما جرى في طنجة …و التحضير للحديث عن الشيعة و الأقلية المسيحية لتضاف للأقلية اليهوديّة الموجودة فعلا منذ قرونهذا هو المخطط الذي يجب على الجميع، و الشباب بالأساس، و الطلبة، على الخصوص، أن يسألوا أنفسهم يوميا، ماذا فعلوا لمواجهة هذا المخطط الرهيب للحيلولة دون حدوث الكارثة كما يحضرونها لنا .

أما بالنسبة لما نقوم به في المرصد، فنحن نقوم بكل ما نستطيع..نقوم بالتحسيس و التوعية و فضح مخططات التطبيع و الاختراق الصهيونيين .. نفضح المطبعين، نقوم بوقفات احتجاجية .. ننظم ندوات و لقاءات قدمنا مقترح قانون لتجريم التطبيع للبرلمان و تبنته أربع فرق برلمانية و ننتظر عرضه للمناقشة …الخ

س : تستعد الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة لإطلاق حملة وطنية للتنديد ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني؛ ما هو تعليقكم ؟

مبادرة تدخل ضمن دائرة تحمل المسؤولية و الاضطلاع بالواجب . نحييكم و نتمنى لكم التوفيق في حملتكم . و المرصد رهن إشارتكم في أي شكل من التعاون تقترحونه . و إلى الأمام ..!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium